أكلات تؤدي إلى الراحة النفسية والعاطفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكلات تؤدي إلى الراحة النفسية والعاطفية

مُساهمة من طرف نسمة هواء في الثلاثاء مارس 25, 2008 6:14 pm


أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات.



كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكآبة و الانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .


وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ، ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ، أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .

وباختلاف الأكلات ، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون و الكركديه و الينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غلبها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .

ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي . كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل :

الكوسة أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة


قوي ذاكرتك 000 وكل فراولة !!!

أفادت دراسة هولندية بأن الفراولة تقوي الذاكرة وتحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب .. كما أنها تساعد على التئام الجروح وذلك لما تحتويه من نسبة عالية من فيتامين (سي) الذي يعتبر من مضادات الأكسدة .

وأشارت الدراسة إلى أن الصبغة الحمراء الموجودة بالفراولة تحمي القلب، مثل الطماطم التي تكتسب لونها الأحمر من صبغة (اللايكوبين) ، كما أن عصير الفراولة يفيد بعض السيدات في تخفيف آلام الحيض ، كما أنها تعد غذاء جيداً للحفاظ على الرشاقة، حيث يحتوي المائة جرام منها على ثلاثين سعراً حرارياً فقط.

بينما يساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ، كما أن الحديد في الفراولة هو أحد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الأكسجين للمساعدة في إطلاق الطاقة .

وتحتوى الفراولة على معادن مهمة .. مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة ، والمغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية
avatar
نسمة هواء
المدير العام
المدير العام

انثى عدد الرسائل : 208
العمر : 29
المزاج : صافي
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasmat.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أكلات تؤدي إلى الراحة النفسية والعاطفية

مُساهمة من طرف مريم المساري في الجمعة مارس 28, 2008 4:17 am


جزاك الله خيرا أختي الكريمة نسمة هواء على هذه المعلومات المفيده و القيمة ولو سمحت لي أضيف على موضوعك بعض الأكلات التي تساعد على النوم للذين يشتكون من اضطرابات في النوم و الاهتمام بشدة بنظامهم الغذائي

بالنسبة لاختيار نوع الطعام :::

فيجب تجنب الشوكولاته والقهوة ورقائق البطاطس والاطعمة الحريفة أو المملحة وأيضا الاطعمة المعلبة والمربى على سبيل المثال.


على الجانب الاخر فإن المكرونة والارز والخبز والشعير والبيض المسلوق واللحم والسمك والجبن الطازج والبقوليات تساعد جميعها في أن ينام

الانسان ليلة هادئة

وسبب ذلك هو أن هذه الاطعمة تحتوى على الاحماض الامينية التي تعمل على إطلاق مادة السيروتونين الكيماوية التي تنقل الاشارات من مراكز


الاعصاب في الجسم ولها علاقة بعملية النوم والذاكرة


الخس والثوم والبصل واليقطين والقرع واللفت والقرنبيط جميعها لها خواص مهدئة تسهل النوم.

كما أن تناول الكوب التقليدي من اللبن الدافئ ممتاز في تهدئة الاعصاب والحد من الارق ويخفف أيضا من حموضة المعدة.

وقال الخبراء إن تناول نوع من الحلوى غني بالكربوهيدرات والشاي المحلى بالعسل يساعد في تهيئة جو لطيف يؤدى لاسترخاء العقل.



تمنياتي لكم بنوما هادئا ,, وراحه نفسيه


جل المنى


مريم المساري
عضو مشارك

انثى عدد الرسائل : 31
رقم العضوية : 6
البلد :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى